يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

نساء التنظيم الدولي للإخوان يُثرن القلاقل في الولايات المتحدة

الأحد 20/يناير/2019 - 06:44 م
المرجع
نهلة عبدالمنعم
طباعة

نظم العشرات من النساء المسلمات، مسيرة حاشدة أمس السبت، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، للاعتراض على سياسات الرئيس دونالد ترامب التي وصفوها بالعنصرية، ضد المسلمين وذوي البشرة السمراء، كما هتفن ضد السياسات المتبعة مع اللاجئين، وضد الجدار المقرر إنشاؤه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وطالبن بتحقيق الديمقراطية الحقيقية في المجتمع الأمريكي.

نساء التنظيم الدولي
شبهات إخوانية

من الطبيعي أن يدافع كل قطاع إنساني عن حقوقه المشروعة، لا سيما النساء فهن الضلع الفاعل بالمجتمعات، ولكن تلك التظاهرات يعتريها الكثير من الشكوك والمخاوف.


يعد مجلس العلاقات الإسلامية ــــ الأمريكية «CAIR»، كلمة السر في زعزعة البراءة الظاهرة للمُطَالبات النسوية، إذ تولت مديرة التوعية بالمجلس، «جنان شبات» قيادة المظاهرات، وأثنت على تكاتف النساء، ووصفت تلك الواقعة بأنها خطوة على طريق التمكين، ومناهضة التحركات العنصرية لـ«ترامب» وإفساد مخططه لتقسيم المسلمين (على حد قولها)، كما انتقدت «شبات» معارضة «ترامب» لقدوم لاجئين من بعض الدول المسلمة.

نساء التنظيم الدولي
أما النقطة التالية في محور التشكيك فترتكز على القيادة النسوية الأخرى الممثلة في «ليندا صرصور»، تلك المرأة المتهمة بكونها عضوة بجماعة
الإخوان، فهي إحدى عضوات  الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية وكندا «ISNA»، ذات الروابط الوثيقة بالتنظيم الدولي، و«ليندا» هي أمريكية من أصل فلسطيني واشتهرت كرمز للعمل النسائي الأمريكي منذ صعود الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما إلى الحكم. 


وطالما أن التظاهرات تمت قيادتها بواسطة «مجلس العلاقات»، و«الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية»، فمن الطبيعي أن تكون الجهة الإعلامية المروجة لها هي إحدى الأذرع الإعلامية للجماعة، فمن خلال تقرير نشره موقع «Middle East Eye» يبدو حصريًا أنه تم إفساح المجال للقيادات الإخوانية من المُشاركات في المظاهرة للإدلاء بآرائهن في القضية، و«Middle East Eye» هو موقع أسس في 2015 بالمملكة المتحدة وتديره القيادات الإعلامية لقناة الجزيرة بتمويل قطري.

للمزيد: «علاقات خبيثة» تفضح مشروع «الجهاد الحضاري» للإخوان في الولايات المتحدة 

جنان شبات تقود المظاهرة
جنان شبات تقود المظاهرة
ليندا صرصور تهتف ضد ترامب
ليندا صرصور تهتف ضد ترامب
نساء التنظيم الدولي للإخوان يُثرن القلاقل في الولايات المتحدة نساء التنظيم الدولي للإخوان يُثرن القلاقل في الولايات المتحدة نساء التنظيم الدولي للإخوان يُثرن القلاقل في الولايات المتحدة
"