رئيس التحرير
عبد الرحيم علي
هيئة الخبراء والمستشارين
رولان جاكار - ريشار لابيفيير - عتمان تزغارت - يان هامل
ad a b
ad ad ad

بينها مصر.. أستراليا تعتقل مُرسل الطرود المشبوهة للسفارات

الخميس 10/يناير/2019 - 01:30 م
 السلطات الإسترالية
السلطات الإسترالية
دعاء إمام
طباعة

اعتقلت السلطات الأسترالية شخصًا يُشتبه بإرساله عشرات الطرود التي تحتوي على مواد مشبوهة، إلى عدد من البعثات الدبلوماسية في أنحاء مختلفة من البلاد، موضحة أن الموقوف يبلغ من العمر 48 عامًا، وألقي القبض عليه من منزله بولاية فيكتوريا الأسترالية.


وكشفت السلطات صباح الخميس 10 يناير 2019، عن إرساله مجموعة 38 طردًا مشبوهًا إلى سفارات وقنصليات في العاصمة كانبيرا ومدينتي سيدني وملبورن؛ وتمكنت القوات من إلقاء القبض على المتشبه به بعد ساعات من فحص الطرود وفتح تحقيقات حولها.


وصرّح متحدث باسم المفوضية البريطانية العليا (تعادل السفارة البريطانية في دول الكومنولث) بأنه على تواصل مع الشرطة الفيدرالية والسلطات المحلية بشأن هذه الطرود، قائلًا:« جميع موظفينا بخير».


وأشارت قنصلية الولايات المتحدة لدى ملبورن أيضًا إلى أنها تلقت طردًا مشبوهًا، تم التعامل معه من جانب رجال إطفاء المدينة والشرطة الفيدرالية التي فتحت تحقيقًا.

 

فيما أعنلت وزارة الخارجية الأسترالية أنها بعثت الثلاثاء بمذكرة إلى كلِّ البعثات الدبلوماسية في كانبيرا؛ لتنبيهها من احتمال تلقي طرود مشبوهة، مشيرة إلى أن الوزارة وجَّهت هذا الإنذار عقب حوادث مماثلة شهدتها كانبيرا وسيدني مطلع الأسبوع الحالي.


وكانت سفارات البلدان المستهدفة، بينها بريطانيا والولايات المتحدة والصين وإيطاليا والهند واليابان وسويسرا وإسبانيا ومصر وباكستان ونيوزيلندا.


وأكدت شرطة ولاية فيكتوريا أن المواطنين ليسوا مهددين، وأنه تم إخلاء بعض الأماكن على سبيل الوقاية الأمنية، قبل السماح للموظفين بالعودة إلى مكاتبهم، مشددة على أنها فحصت جميع الطرود بمعرفة قوات الطوارئ، مضيفة أن: «نعتقد في هذه المرحلة أن القضية محددة الأهداف ولا تشكل تهديدًا للمواطنين».


 للمزيد:بحضور ضحاياه إلى أستراليا.. الإرهاب يخضع لتحليل شامل في «منتدى فيكتوريا»

 بـ«إسقاط الجنسية».. أستراليا ترد على تصعيد الإرهابيين ضدها

"