رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

باحث يمني: الفترة المقبلة ستشهد اغتيالات في صفوف الحوثيين

الجمعة 27/أبريل/2018 - 07:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وليد منصور وعبد الرحمن صقر
طباعة
تَوقَّع الباحث اليمني، محمود الطاهر، أن تشهد الفترة المقبلة، تصفيات كثيرة للطرف المعتدل داخل جماعة الحوثي، والطرف المدني الذي ينشد الحل السياسي للدولة اليمنيَّة، والذي كان من ضمنه صالح الصَّمَّاد (رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي). 

وأوضح الطاهر، في تصريحات لـ«المَرْجِع»، أن غياب الصَّمَّاد -عقب اغتياله- سيكون له تأثيرٌ كبيرٌ على معنويات الحوثيين، الذين واجهوا ضغطًا شديدًا في الجبهات، خاصة في الساحل الغربي بظهور طارق صالح (قائد قوات حراس الجمهورية) وفي صعدة والبيضاء؛ حيث فُتحت جبهات عدة هناك؛ ما يعني انتهاء الحل السياسي.

وأشار الباحث اليمني إلى أن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، سيحاول اصطياد قيادات حوثية أخرى؛ من أجل التأثير على معنويات جماعة الحوثي.

وحول تحميل الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية قتل «الصَّمَّاد»؛ أكد «الطاهر» أنهم يُحاولون رفع معنويات أتباعهم، وإجراء ترتيبات داخلية تخدمهم في إطار جماعتهم، مضيفًا أن عبدالملك الحوثي يستغل كل الأحداث المأساويَّة في اليمن لصالح جماعته، دون أن يكترث بما يعيشه اليمن من معاناة في المرض والحياة المعيشيَّة بسببهم، واتهامه أمريكا هو من أجل دغدغة مشاعر اليمنيين وقبائلهم؛ من أجل النفير بالمقاتلين، وهذا ما يُشير إلى أن جماعته تمر بأزمة وجود مقاتلين، وفراغ منذ بداية العام 2018.
"