يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبدالرحيم علي: جماعة الإخوان خطر على الإنسانية.. ومصر تصدت لها

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 01:57 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
طباعة
قال النائب عبدالرحيم علي، مدير عام مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس: إن مصر كان لديها خطر إنساني ووطني وسياسي وفكري وقوة شريرة لا تنتمي للأوطان، وهم جماعة الإخوان، والذين كانت لديهم تطلعات دولية، خاصة بالسيادة على العالم كله.

وأوضح «علي»، في كلمته خلال ندوة«احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي.. المشتركات والاختلافات والمآلات»، التي نظمها مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس، أنه يجب استكمال القضاء على هذا التنظيم الإخواني، خاصة بعد المساعدة الكبرى التي قدمها الشعب المصري للعالم كله، بالتصدي الكبير لهذا الزحف.

جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس تحت عنوان «احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي.. المشتركات والاختلافات والمآلات».

ويحضر هذه الندوة كل من، « مسيو جاك جودفران» وزير التعاون الدولي الفرنسي الأسبق، والبروفيسور «رولان لومباردي» من معهد أبحاث ودراسات العالمين العربي والإسلامي، و«بيير براندا» المؤرخ المتخصص في الآثار، و«كريستيان جامبوتي» الكاتب والإعلامي المتخصص في الحركات السياسية في أفريقيا، و«يواكيم فليوكاس» الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية.
"