رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

عبدالرحيم علي: «الإخوان» تنظيم لا ينتمي للوطنية ومصر حمت العالم منه

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 01:13 م
المرجع
طباعة
قال عبدالرحيم علي، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس: إن الإخوان كانوا يشكلون قوة صلبة، لديها أساس مجتمعي داخل المجتمع منذ سنوات طويلة، وبالتالي كان الصراع محصورًا بين قوتين لديهما أرضية صلبة داخل المجتمع في الفترة بعد 2011.

وأوضح علي في كلمته خلال ندوة «احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي.. المشتركات والاختلافات والمآلات» التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس، أنه منذ عام 2011 يتكرر الصراع بين الطرفين، وأنه كتب في مقال له خلال هذه الفترة يؤكد أن الحسم لا محالة قادم، والمستقبل يؤكد عدم القدرة على ترك هذا الفصيل يحكم، خاصة أنه لا ينتمي للوطنية، ولا يوجد لديه أساس سياسي واضح يمكننا من اختياره أو تركه يصل للعالم، وبالتالي فإن مصر حمت العالم.

جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس تحت عنوان «احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي.. المشتركات والاختلافات والمآلات».

ويحضر هذه الندوة كل من، « مسيو جاك جودفران» وزير التعاون الدولي الفرنسي الأسبق، والبروفيسور «رولان لومباردي» من معهد أبحاث ودراسات العالمين العربي والإسلامي، و«بيير براندا» المؤرخ المتخصص في الآثار، و«كريستيان جامبوتي» الكاتب والإعلامي المتخصص في الحركات السياسية في أفريقيا، و«يواكيم فليوكاس» الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية.
"