رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

منتصف ديسمبر.. تجمع «النقشبندية» في إيطاليا

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 10:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نهلة عبدالمنعم
طباعة

أعلنت الطريقة النقشبندية، في إيطاليا، إطلاق التجمع الخاص بها بالعاصمة روما خلال الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر المقبل، داعية جميع محبيها ومريديها للوجود في حلقات الفرع الروحاني لها، لحضور أمسيات الذكر والشعر والصلاة على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).


ويتمركز الفرع الرئيسي للطريقة في بلدة أميليا بمقاطعة تيرني في إقليم أومبريا الذي يبعد نحو 100 كيلو متر عن العاصمة روما، ويديره حاليًا الشيخ برهان الدين حرمان، الذي اتجه لاعتناق هذا التيار بعد تأثره بشيخ الطريقة، القبرصي، ناظم الحقاني (1922- 2014) أثناء زيارته لألمانيا وهو في الثامنة عشرة من عمره، ولم يتوقف التأثر بالحقاني عند اعتماد الطريقة ذاتها وحسب، ولكن يعد الفرع الإيطالي أحد المواقع التابعة للمركز الرباني للطريقة بألمانيا والذي يعتبر حقاني الأب الروحي له.


وعادة ما يقيم المركز الندوات المختلفة لشرح تعاليم التصوف للمريدين إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى، التي يحدد الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز مواقيتها للجمهور بشكل دوري حتى يتسنى لهم الحضور.


والطريقة النقشبندية هي إحدى الطرق الخاصة بالتيار الصوفي وتنسب إلى مؤسسها الأوزباكستاني «محمد بهاءالدين نقشبند» (1318- 1389)، ورغم انتشار الطريقة في القارة العجوز، فإن وجودها في إيطاليا خافتا بعض الشيء مقارنة بالطرق الأخرى كالجراحية الخلواتية.

للمزيد: التصوف في ألمانيا.. تركي الهوى ونقشبندي المنهج

للمزيد: مركز برلين للتصوف.. الألمان في حضرة النقشبندية (صور)

 

الكلمات المفتاحية

"