رئيس التحرير
عبد الرحيم علي
هيئة الخبراء والمستشارين
رولان جاكار - ريشار لابيفيير - عتمان تزغارت - يان هامل
ad a b
ad ad ad

صورة تكشف الوجود الإخواني في روسيا

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 12:42 م
المرجع
نهلة عبدالمنعم
طباعة

تأكيدًا لما أشار إليه «المرجع»، حول قيام التنظيم الدولي للإخوان بتأسيس فرع له، داخل الأراضي الروسية، رغم حظر السلطات للجماعة وإعلانها إرهابية منذ سنوات، نشر اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، والمعروف اختصارًا بـ«FIOE»، اليوم الأحد، عدة صور تُوثق اجتماعات الدورة الحادية عشرة للمؤسسة الرسمية للإخوان في أوروبا.


وكشفت الصور التي تضمنت رؤساء الأفرع التابعة للاتحاد في 27 دولة، وجود المدعو «وسام البردويل»، رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في روسيا، بين الحضور بصفته ممثلًا لفرع التنظيم بالاتحاد الروسي.


ويُشار إلى أن اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، يعقد منذ الأمس عددًا من الاجتماعات لمجلس المنظمات التابعة له في 27 دولة، وذلك لمناقشة الخطة الجديدة التي يعتمدها الاتحاد خلال الفترة من 2018 إلى 2022، إضافة إلى تحديد المشروعات والأنشطة التي ينفذها كل فرع واعتماد بعض الأنظمة الإدارية واللوائح.


وتُعدُّ روسيا من أوائل الدول التي أوردت جماعة الإخوان على لائحة التنظيمات المتطرفة، وذلك منذ عام 2003، وبالتبعية فهي تعتبر المنظمات التابعة لأفراد الجماعة ضمن الفصيلة الإرهابية، لكن التنظيم الدولي استحدث مؤخرًا، فرعًا له في البلاد، وذلك عن طريق «وسام البردويل» الذي كان يعمل في السابق مدير الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية «كاريليا» التابعة للاتحاد الفيدرالي.


وفي عام 2016 سافر «البردويل» إلى فرنسا لتلقي دورات تدريبية في اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، ليعود بعد عام إلى روسيا، ويعلن تأسيس اتحاد المنظمات (فرع روسيا)، وهو الأمر الذي كشفته المنشورات الإلكترونية المتتالية لأعضاء الجماعة.


اقرأ أيضًا: «إخوان روسيا».. جاسوس يخترق حظر بلاد الثلج بقيادة «البردويل»

صورة اجتماع ممثلي الاتحاد
صورة اجتماع ممثلي الاتحاد
"