رئيس التحرير
عبد الرحيم علي
هيئة الخبراء والمستشارين
رولان جاكار - ريشار لابيفيير - عتمان تزغارت - يان هامل
ad a b
ad ad ad

حقوق النشر

الجمعة 20/أبريل/2018 - 05:28 م
طباعة
جميع حقوق النشر محفوظة لموقع «المَرْجِع» ومركز دراسات الشرق الأوسط بباريس
 
◄المواد البحثية والخبرية: لا يجوز، دون الحصول على إذن خطي من «المَرْجِع»، استخدام أي من المواد التي يتضمنها هذا الموقع، أو استنساخها أو نقلها، كليًّا أو جزئيًّا، في أي شكلٍ وبأي وسيلة، سواء بطريقة إلكترونية أو آلية، بما في ذلك الاستنساخ الفوتوغرافي، أو التسجيل أو استخدام أي نظام من نظم تخزين المعلومات واسترجاعها، كما لا يجوز تعديل المواد المنشورة على هذا الموقع أو تحويرها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو استخدامها لأيّ غرض، بخلاف الاستعمال الشخصي غير التجاري. ويحتفظ «المَرْجِع» بجميع الحقوق القانونية لمقاضاة مَنْ يُخالف هذا الشرط، طبقًا لقوانين الملكية الفكرية.
يسمح باستخدام المواد الإخبارية والمعلومات، شريطة ذكر «المرجع» كمصدر للمادة المستخدمة.
 
◄المقالات: يملك «المَرْجِع» حقوق الملكية الفكرية بالنسبة إلى المقالات المنشورة في مجلته وفي موقعه الإلكتروني، ولا يجوز إعادة نشرها جزئيًّا أوكليًّا، سواء باللغة العربية أو مترجمة إلى لغات أجنبية، من دون إذنٍ خطي صريح من «المرجع».
 
◄ خدمات «المَرْجِع»: لا يتحمل «المَرْجِع» أو أي شخص يشترك في إعداد، أو إنتاج، أو توزيع أي مادة في «المرجع»، أي مسؤولية عن أيِّ ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع، أو من عدم التمكن من استعماله، أو من أي خطأ أو حذف، أو عيب، يوجد فيه، أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها، أو من أي تأخير أو انقطاع في بثِّه.
"