يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

منفذ حادث الدهس بـ«وستمنستر» بريطاني من أصل سوداني

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 11:13 ص
صالح خاطر
صالح خاطر
نهلة عبدالمنعم
طباعة
كشفت أجهزة الأمن البريطانية، اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018، عن هوية منفذ حادث الدهس الذي تسبب في إصابة العشرات أمام البرلمان البريطاني بحي وستمنستر بالأمس، وهو بريطاني من أصل سوداني، يُدعى «صالح خاطر» ويبلغ من العمر 29 عامًا.
منزل المتهم
منزل المتهم
فيما أفادت تحقيقات الشرطة بأن «خاطر» قاد سيارته من مدينة ويست ميدلاندز في وقت متأخر من يوم أول أمس الإثنين، وأمضى ساعات وهو يحاول البحث عن حشود من السياح لدهسها، وهو الأمر الذي كشفته كاميرات المراقبة.

وفي الساعة السابعة والنصف من صباح يوم أمس الثلاثاء، استهدف صالح 15 راكبا للدراجات قبل أن يحاول الوصول إلى البرلمان بسرعة 50 ميلا في الساعة، ولكنه اصطدم بحاجز فولاذي صُنع خصيصًا لإحباط العمليات الإرهابية.


وتعتقد السلطات أن المنفذ حاول تقليد هجوم وستمنستر السابق، والذي وقع في 22 مارس عام 2017 وراح ضحيته 4 أفراد من بينهم المنفذ الذي أعلن «داعش» انتماءه له.

كما أشارت التقارير الأمنية إلى أن صالح يعيش في شقة فوق مقهى إنترنت في سباركهل بمنطقة برمنجهام، كما أنه لايزال محتجزا بتهمة القيام بعمل إرهابي.

وفي إطار التحقيقات، قامت أجهزة الأمن، أمس، بتفتيش منزل المتهم ببرمنجهام، إلى جانب منزل آخر بنفس المنطقة تعتقد الشرطة بأن قاطنه قد ساعد صالح في الهجوم الدامي.
"