رئيس التحرير
عبد الرحيم علي
هيئة الخبراء والمستشارين
رولان جاكار - ريشار لابيفيير - عتمان تزغارت - يان هامل
ad a b
ad ad ad

داعش ينشر صور منفذي هجوم حزب الحل العراقي

الإثنين 09/أبريل/2018 - 04:07 م
المرجع
رحمة محمود
طباعة
نشر تنظيم داعش، اليوم الإثنين، صورًا للعناصر المُنفذة لهجوم انتحاري، استهدف مقر حزب الحل (إحدى الحركات السياسية السُّنيَّة في العراق) في حي القادسية، وسط مدينة هيت بمحافظة الأنبار غرب العراق، أمس، أثناء اجتماع مرشحي الانتخابات البرلمانية، المُزمع عقدها في 12 من مايو المقبل.
وأشار التنظيم إلى أن منفذي الهجوم «أبوأسامة الغريب» و«أبوعبدالله الغريب»، بدآ بتصفية أحد العناصر المسؤولة عن حماية المقر بالأسلحة الكاتمة للصوت، ثم دخل أحدهما وفجر نفسه وسط الحضور، بينما اقتحم الآخر المقر، واشتبك مع باقي الحاضرين بالأسلحة، قبل أن يفجر نفسه وسطهم. وأشار التنظيم إلى أن حصيلة القتلى وصلت 7 من قوات حماية المرشحين ومن الجيش العراقي، وأنّ حصيلة الإصابات وصلت 13، بينهم مرشحون للانتخابات وقياديان في الحكومة.
أتي هذا الهجوم محاولة من التنظيم لضرب العملية الانتخابية، خاصة في المدن التي كان يسيطر عليها، والتي شهدت في عام 2014، تنفيذ المئات من عمليات الإعدام بحق المرشحين السابقين، في كل من الموصل وصلاح الدين والأنبار.
جدير بالذكر أنه لا تزال خلايا تنظيم داعش ناشطة في العراق، بعد إعلان رئيس الوزراء «تحرير آخر معاقل» التنظيم في البلاد، في مؤتمر صحفي بتاريخ 9 من ديسمبر 2017، وإشارته إلى أن القوات العراقية تمكنت من إحكام سيطرتها على الحدود العراقية السّورية.
"