رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

«الوطنية للنفط» في ليبيا تُبارك تحرير «السدرة ورأس لانوف»

الخميس 21/يونيو/2018 - 01:50 م
الجيش الليبي
الجيش الليبي
سارة رشاد
طباعة
باركت المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا، تحركات الجيش الليبي باتجاه منطقة الهلال النفطي التي أسفرت، صباح اليوم الخميس، عن تحرير ميناءي السدرة ورأس لانوف، من قوات القائد السابق لقوات حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الجضران.

وقالت المؤسسة في بيان صدر، منذ قليل: «تُبارك المؤسسة الوطنية للنفط لأبطال القوات المسلحة العربية الليبية، وذلك باجتياحكم المقدس لاجتثاث شراذم الإرهاب وسيطرتكم البطولية على ميناءي السدرة ورأس لانوف النفطيين».

وكانت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لقوات الجيش الليبي، أَعْلَنَت صباح اليوم، عن تقدم حققه الجيش، على حساب قوات إبراهيم الجضران، القائد السابق لقوات حرس المنشآت النفطية.

وقالت الشعبة: إن «الجيش تمكن من السيطرة على ميناءي رأس لانوف، والسدرة اللذين سيطر عليهما الجضران، الخميس الماضي، إثر هجوم شنَّه بالتعاون مع ما يُعرف بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي، وميليشيات تشادية».

وكانت مصادر عسكرية ليبية كشفت لـ«المرجع»، أن عملية التحرير تمت عقب يوم واحد من حشد 30 ألف عسكري ليبي قرب ميناءي رأس لانوف والسدرة، موضحة أن تأخر الجيش في تحرير الميناءين لم يكن لأسباب عسكرية، وأن الجيش كان يقوى على تحرير الميناءين في ساعات، لولا سعيه لمكاسب أخرى، لم يسمها.
"