رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

تحالف «الحوثي» و«الإخوان».. آخر محاولات إنقاذ «الإرهاب» في اليمن

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 02:44 م
المرجع
علي رجب
طباعة
كشف المحلل السياسي اليمني علي البخيتي، عن وجود اتصالات بين ميليشيا الحوثي وحزب التجمع اليمني للإصلاح، «إخوان اليمن»؛ للتحالف معهم في اليمن بهدف البقاء في السلطة.
تحالف «الحوثي» و«الإخوان»..
فيما رأى كامل الخوداني، السياسي اليمني وعضو حزب المؤتمر الشعبي العام، أن الحديث عن تحالف بين «ميليشيا الحوثي»، السلالية الكهنوتية، مع الوجه الآخر لهم، وهم حزب التجمع اليمني للإصلاح، ليس جديدًا، فهناك خطوط مفتوحة بين «الإخوان» و«الحوثي» منذ سنوات طويلة.

وأضاف الخوداني، في تصريح لـ«المرجع»، أن مدينة «إسطنبول» التركية عاصمة الإخوان في العالم، شهدت خلال أكتوبر الماضي، اجتماعات بين الحوثيين الانقلابيين و«إخوان اليمن» برعاية وتنسيق من جهاز المخابرات القطري، وهو ما يُشير إلى أن هناك أمورًا جرى ترتيبها بين الإخوان والحوثيين في اليمن بدعم إيراني تركي قطرى.

وشدد «الخوداني»، على أن الإخوان والحوثيين يحظون بدعم قطر وإيران، على جميع المستويات، والحديث عن تأسيس تحالف بين الإصلاح والحوثي، هو تحصيل حاصل للتحركات التي تمكن دورهم في السيطرة على مقاليد الأمور في اليمن.

ولفت السياسي اليمني، إلى أنه أصبح هناك تناغم وتوحد، في المواقف بين الحوثيين والإخوان تجاه دول التحالف العربي، خاصة الإمارات والسعودية، فقد شهدت الأسابيع الماضية تصعيد حملة إعلامية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، و«فيس بوك»، وغيرهما ضد الإمارات والسعودية، وهو ما يُشير إلى أن قطر رسمت خريطة للحوثي والإخوان من أجل استهداف التحالف العربي، وإبقاء اليمن تحت رحمة جماعات تجار الدين والدم والإرهاب في المنطقة.

وأكد «الخوداني»، أن الإخوان والحوثيين يشكلون أذرع قطر وإيران، وما يحدث يُشكل عملية إعادة هندسة لهم من قبل قطر وإيران، ورسم خريطة مستقبلهم في اليمن، في ظلِّ التقدم الميداني للجيش اليمني والمقاومة في الساحل الغربي، واقتراب موعد حسم معركة «الحُدَيْدَة».
تحالف «الحوثي» و«الإخوان»..

من جانبه، أكد الباحث اليمني محمود الطاهر، أن التنسيق بين الحوثيين والإخوان في اليمن ظهر منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف الطاهر في تصريح لـ«المرجع»، أن هناك مسعى قطريًّا إيرانيًّا، لإنقاذ ميليشيا الحوثي بعد الخسائر المتلاحقة على يد قوات الجيش اليمني والمقاومة والتحالف العربي، عبر التحالف مع «إخوان اليمن»، مشددًا على أن التحالف بات واضحًا من خلال تصعيد الإخوان ضد الإمارات بوصف أنها «دولة احتلال»، وتصعيد «الحوثي» عبر رفع معدل إطلاق الصواريخ على المملكة العربية السعودية، مختتمًا تصريحاته بأن قطر وايران تسعيان بكلِّ السبل لإنقاذ الحوثي، ولا يوجد أفضل من «الإخوان» لإنقاذه.

الكلمات المفتاحية

"