رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

«داعش» يتبنى عمليات وهمية لرفع معنويات عناصره

الجمعة 06/أبريل/2018 - 10:42 م
المرجع
عبدالهادي ربيع
طباعة
بثت «وكالة أعماق» التابعة لتنظيم داعش، بيانًا تبنّت فيه عمليات وهمية في العراق وسوريا، دون أن تكون تلك العمليات حقيقية؛ بهدف نشر انتصارات وهمية للتنظيم في أماكن اندحاره بالبلدين؛ لرفع معنويات عناصره الهاربة من الأماكن التي خسرها.
وقال بيان أصدرته وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الجمعة، إن التنظيم نفذ ثلاث عمليات إرهابية ضد قوات الجيش العراقي الخميس، في منطقة الرياض بمدينة كركوك العراقية؛ إلا أن تلك الناحية لم تشهد عمليات للتنظيم داخلها ذلك الوقت، حسب صحف ومواقع عراقية، وخلت وسائل الإعلام العراقية، ووسائل التواصل الاجتماعي، من ذكر تلك الحوادث أو ضحاياها.
وعلى العكس من بيان «داعش»، تمكَّنت القوات العراقية من قتل 3 من بقايا عناصر التنظيم الإرهابي، في محافظة ديالي، تزامنًا مع الوقت الذي حدده؛ لتنفيذ عمليته الوهمية في مدينة كركوك العراقية.
وادعت الوكالة -في بيانها- تفجير خط لنقل النفط إلى بغداد في ناحية ماندلي شرقي محافظة ديالي؛ إلا أن بيانها الكاذب جاء ردًّا على إحباط قوات الأمن العراقي محاولة لبقايا عناصر التنظيم في تفجير خط لنقل النفط الخام، من محافظة محافظة كركوك إلى مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين؛ 2 أبريل الجاري.
وتبنى «داعش» تدمير نقطة للجيش السوري من خلال وكالة أعماق التابعة له.. التفجير الذي أسفر عن إصابة جندي بقذائف صاروخية على أطراف مدينة البوكمال؛ لكن المدينة لم تشهد أي هجوم بهذا التاريخ، ولم ترصد وسائل الإعلام السورية أو العالمية مثل هذا الهجوم.
ويشهد تنظيم داعش الإرهابي تراجعًا، عقب خسارته أراضٍ سيطر عليها في العراق وسوريا، إضافة لمطاردة قوات النظام السوري وفصائل الثورة السورية بقايا عناصره في العراق وسوريا، والرافضة لوجود التنظيم الإرهابي في سوريا؛ ما جعله يلجأ لتبني عمليات وهمية.
"