يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

زعيم «العمال» البريطاني: استكمال مدة السجن للإرهابيين «ليس حتميًّا»

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:02 م
زعيم حزب العمال البريطاني
زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين
أحمد عادل
طباعة
أكد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، الأحد الأول من ديسمبر، أنه ليس من الضروري استكمال العناصر الإرهابية المسجونين مدتهم في السجن؛ لأن ذلك الأمر مرتبط بالظروف الخاصة بكل سجن.

وتأتي تصريحات «كوربين» بعد حديث رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الذي قال فيه: إن المدانين بجرائم إرهابية يجب ألا يُسمح لهم بالخروج من السجن مبكرًا، وذلك بعد الكشف عن أن منفذ هجوم جسر لندن أُفرج عنه من السجن العام الماضي قبل انتهاء مدة عقوبته.

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، قال كوربين: إن الشرطة البريطانية لم يكن أمامها خيار سوى إطلاق النار على المهاجم الذى قتل شخصين في وسط العاصمة لندن يوم الجمعة الماضي، مضيفًا: أعتقد أنه لم يكن أمامها خيار، كانوا يواجهون موقفًا ينطوي على تهديد حقيقي بوجود حزام ناسف حول جسده، وهذا موقف فظيع لأي شرطي.

يذكر أن الشرطة البريطانية قتلت، الجمعة 29 نوفمبر، رجلًا يرتدي حزامًا ناسفًا زائفًا بعد طعنه عددًا من الأشخاص بالقرب من جسر لندن قبل أن يطرحه المارة أرضًا، وأكدت الشرطة مقتل شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين في الهجوم، وكشفت الشرطة هوية المنفذ، وقالت إنه كان معروفًا للسلطات، وأدين عام 2012 في جرائم إرهابية.
"