رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

«جمال ترست».. تهاوي الأذرع المالية لإيران

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 10:55 م
البنك اللبناني جمال
البنك اللبناني جمال ترست
نهلة عبدالمنعم
طباعة

أعلن البنك اللبناني «جمال ترست» الخميس 19 سبتمبر 2019 عن قيامه بتصفية نفسه كنتيجة مباشرة لما فرضته عليه الولايات المتحدة الأمريكية من عقوبات؛ نظرًا لاتهامه بتقديم الدعم المالي المشبوه لميليشيات «حزب الله».

وأشار البنك في البيان الرسمي الذي قدمه إلى أن التزامه التام بالقواعد المحددة للمصارف سواء داخليًّا أو خارجيًّا اضطرته لتصفية معاملاته وإنهاء خدماته المالية بالتنسيق مع البنك المركزي اللبناني، على الرغم من ادعائه بنزاهة موقفه المالي ولكن العقوبات كان لها تأثير كبير عليه.

فيما أكد «البنك المركزي اللبناني» موافقته بتصفية «جمال تراست» إلى جانب قدرة تراست على تسديد أموال المودعين والوفاء بكافة الالتزامات المالية للعملاء؛ إذ تغطي أصول البنك كافة التفاصيل وسيتم دفع المستحقات للجميع وفقًا لتواريخ محددة لكل عميل.


يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت في 29 أغسطس 2019 فرض عقوبات على البنك لاتهامه بتمويل حزب الله وكيانات أخرى مشبوهة في إيران والسماح للعناصر بإخفاء حساباتهم وعملياتهم المصرفية لتمويل الأنشطة المشبوهة، وشملت العقوبات تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة ومنعه من التعامل مع الهيئات الأمريكية وفرض عقوبات على جهات التأمين التي تتعامل معها.

"