رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

رولان لومباردي: «الإخوان» تمارس القمع ضد منتقدي التطرف

السبت 24/أغسطس/2019 - 02:19 م
المرجع
طباعة
قال رولان لومباردي، الباحث الفرنسي المختص في شؤون الشرق الأوسط: إن الإخوان يمارسون ضغطًا يهدف إلى قمع كل من ينتقد التطرف، وكل من يعارض خطابهم بشكل ديمقراطي، وبشكل متواضع، ويمارسون ضغطًا وتهديدًا ويلجأون للشكاوى القضائية والدعاوى عليه، فهناك محامون متخصصون في رفع القضايا، ويستغلون التسامح الغربي لصالحهم، ويتحدون مع قوى موجودة في فرنسا منذ سنوات.

وقال خلال كلمته في الندوة التي يعقدها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، السبت 24 أغسطس على هامش انعقاد قمة الدول الصناعية السبع، في منتجع «بياريتز»، بإقليم الباسك جنوب غربي فرنسا: إن الجمعيات الإسلامية الفرنسية تنتمي بشكل مباشر أو بآخر إلى تنظيمات تتغلغل في المساجد، موضحًا: «كل ذلك من تمويلات الإخوان المسلمين وتمويل قطر».

جاء ذلك في الندوة، التي يعقدها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على هامش انعقاد قمة الدول الصناعية السبع، في منتجع «بياريتز»، بإقليم الباسك جنوب غربي فرنسا، والتي يحضرها لأول مرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في الندوة «ميريام بنراد»، الباحثة المتخصصة في العنف السياسي، بمعهد دراسات وبحوث العالمين العربي والإسلامي، بوزارة التعليم العالي الفرنسية «إيرمام»، والمستشارة بوكالة التنمية الدولية، و«رولان لومباردي»، الباحث الفرنسي المعروف والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، والكاتب  الفرنسي «جواكيم فليوكاس».

يقدم الندوة ويديرها، الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط.
"