رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

أكرم غثاية.. مصرع رجل الحوثيين المخلص في الحديدة

السبت 19/مايو/2018 - 03:08 م
المرجع
علي رجب
طباعة
تتواصل خسائر الحوثيين في معارك الساحل الغربي؛ إذ اعترفت ميليشيات الحوثيين، فجر اليوم السبت، بمصرع القيادي أكرم حسن حمود غثاية، أحد أبرز القيادات الميدانية البارزة، في جبهة الساحل الغربي، على يد قوات الجيش اليمني، في معارك تحرير «الحديدة» ومينائها الاستراتيجي.

و«غثاية» هو نجل شيخ مران، حسن حمود غثاية، وتنتمي عائلته إلى منطقة «مران» بصعدة شمال اليمن، مسقط رأس عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين.

يعد والد أكرم، حسن حمود غثاية، مقربًا إلى جماعة الحوثيين، وأسهم بشكل كبير في تأسيس الجماعة، نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات؛ حيث أسس حسين الحوثي جماعة «الشباب المؤمن».

مع بداية التمرد المسلح من قبل الحوثيين، في 2004 ضد الحكومة اليمنية برئاسة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، أصبح حسن حمود غثاية، القائد الميداني للدفاع عن «مران»، خلال حروب التمرد بين الدولة والحوثيين من 2004 حتى 2009.

ورث أكرم عن والده، الارتباط بجماعة الحوثيين والولاء لها، والقتال ضمن صفوفها؛ حيث شارك في معارك الجماعة في «عمران»، وسيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وعقب السيطرة على صنعاء، تم تصعيد «غثاية» ليكون مسؤول تحشيد «تجنيد» في محافظة صعدة.

ومع بدء عمليات الجيش اليمني وقوات التحالف العربي لتحرير الساحل الغربي وميناء الحديدة، تم إرسال «غثاية» إلى جنوب الحديدة.
"