رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

المرصد السوري: داعش في طريقه للانسحاب من جنوب دمشق

السبت 19/مايو/2018 - 03:59 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
سارة رشاد
طباعة
نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنباءً عن توصل النظام السوري وتنظيم داعش الإرهابي، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في القسم الجنوبي من العاصمة السوريَّة، الذي يشهد معارك بين الطرفين منذ قرابة الشهر.

وقال المرصد على موقعه الإلكتروني، إن الاتفاق سيؤدي إلى انسحاب عناصر تنظيم داعش من جنوب دمشق، بعد نجاح النظام السوري في السيطرة على حي القدم، وحي الحجر الأسود، وعلى أكثر من 30% من مخيم اليرموك، دون توضيح الآلية التي سيتم بها السماح لعناصر داعش بالخروج.

ومن ناحيته نفى النظام السوري، عبر وكالة «سانا» الأنباء التي أوردها المرصد السوري، مؤكدًا أنه لم يعقد أي اتفاقيات مع تنظيم داعش، ولكنه لم ينفي أنباء انسحاب عناصر التنظيم من جنوب العاصمة، أو الخسائر التي يتلقاها.

وتأتي أنباء انسحاب تنظيم داعش من العاصمة السوريَّة دمشق، عقب يومين فقط من حملة إعلاميَّة دشنها التنظيم الإرهابي عبر منابره الإعلامية وزعم فيها أنه يُحرز تقدمًا على حساب النظام السوري؛ فقد استهلت مجلة «النبأ» (إحدى الآليات الإعلاميَّة لتنظيم داعش وتصدر باللغة العربية) عددها الإسبوعي الصادر الخميس 17 مايو 2018 بعنوان: «ملامح جنوب دمشق تنهي شهرها الأول.. جنود الخلافة ثابتون والجيش النصيري ومليشياته يُستنزفون»، كما شاركت في الحملة وكالة «أعماق» ومؤسسة «الصورام»، (أبرز الأذرع الإعلاميَّة لداعش).

الكلمات المفتاحية

"