رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

حقوق الإنسان واستقرار الدول.. ندوة أغسطس لـ«دراسات الشرق الأوسط» بباريس

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 06:19 م
الكاتب الصحفي عبدالرحيم
الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي
المرجع
طباعة
يعقد مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، برئاسة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، "الإفطار الشهري للمركز" العاشرة صباح السبت ٢٤ أغسطس بمقر المركز بالعاصمة الفرنسية باريس ، حول "حقوق الإنسان" ومحاولات الجماعات الارهابية توظيفها سياسيًا لصالحها، واستخدامها كذريعة في وسائل الإعلام الغربية، لضرب استقرار الدول، وتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.  
وتأتي الندوة التي يعقدها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على هامش انعقاد قمة الدول الصناعية السبع، في منتجع "بياريتز" بإقليم الباسك جنوب غربي فرنسا، والتي يحضرها لأول مرة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
ويشارك في الندوة ميريام بنراد، الباحثة المتخصصة في العنف السياسي، بمعهد دراسات وبحوث العالمين العربي والإسلامي بوزارة التعليم العالي الفرنسية (إيرمام)، والمستشارة بوكالة التنمية الدولية، وتناقش مقولة "الحق في محاكمة عادلة للجهاديين الفرنسيين بالدولة الإسلامية وما تخفي من مخاطر"، "حالة جهاديي العراق نموذجًا ". 
كما يتحدث ايضا رولان لومباردي، الباحث الفرنسي المعروف والمتخصص في شئون الشرق الأوسط، في موضوع بعنوان "استراتيجية الضحية واستغلال الإسلاميين ومناصريهم لقيم الغرب الإنسانية"، "حالة وفاة محمد مرسي نموذجًا"، ويناقش "جواكيم فليوكاس"، تدخل الدول الخارجية لتحريف مبادئ حقوق الإنسان لدعم الإخوان المسلمين في الغرب، حالة تركيا وقطر نموذجًا. 
يقدم الندوة ويديرها، الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط، ومن الضيوف المنتظرين في الندوة، جيل ميهاليس مدير تحرير موقع كوزور الفرنسي الشهير، ورومانييه أوجارت المخرجة بالتليفزيون الفرنسي لعدد من الأفلام الوثائقية عن الصراع في ليبيا، وكابوسين لومير الصحفية الفرنسية بعدد من المواقع المتخصصة في الشرق الأوسط، وفرانسوا ماتيي الكاتب الصحفي الفرنسي. ويفتتح الندوة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس المركز متحدثا عن تناقض الخطاب الإعلامي في الغرب في مسألة حقوق الإنسان وقصرها على حقوق دون حقوق.
"