رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

الحكم بإعدام 6 متهمين في قضية «لجان المقاومة الشعبية بكرداسة»

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 04:43 م
المرجع
علي عبدالعال
طباعة
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة الدائرة «15 إرهاب»، الإثنين 19 أغسطس 2019، بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام شنقًا، فى القضية المعروفة إعلاميًّا بـ«لجان المقاومة الشعبية بكرداسة».

والمتهمون هم كل من: «أحمد عبدالرحمن محمود البطاوي، ومحمد عبداللطيف حنفي الرفاعي، ومحمد صلاح عبدربه، وإسلام كمال أبوالفتوح مطر، وإسلام محمود عبدالفتاح أبوالمجد، وفايز زكي على أبوداغر».
 
صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين -ياسر الأحمداوى وأسامة عبد الظاهر-.

كانت النيابة العامة، قد أسندت للمتهمين في القضية وعددهم سبعين متهمًا، اتهامات بتأسيس وإدارة عصابة «لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة» انشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين، وكان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة.

وقالت النيابة: إن المتهمين من الثانى عشر وحتى التاسع والستين وشخص متوفى وآخرين مجهولين، انضموا للجماعة مع علمهم بأغراضها.

وقالت: إن المتهمين التاسع والعاشر والثانى عشر والثالث عشر، والرابع عشر والواحد والعشرون قتلوا «جمال عطا الله» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد؛ لظنهم تعاونه مع الأمن، وقتل المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25 يناير 2015 وآخر مجهول صلاح الدين أحمد همام؛ لاعتقادهما ملاحقته لهما لضبطهما بعد فرارهما من مسرح إضرام النيران فى المجلس المحلي لمدينة كرداسة.
"