رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

صور جديدة تكشف أضرار مخزن أسلحة الحشد الشعبي بالعراق

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 02:52 م
المرجع
المرجع
طباعة
نشر موقع «السومرية نيوز»، القريب من الحكومة العراقية، صورًا جديدة، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019، تُظهر حجم الأضرار التي تعرض لها المخزن العسكري لميليشيات الحشد الشعبي.

وكانت العراق، شهدت أمس الأول، الإثنين، انفجارًا هائلًا بمعسكر صقر في منطقة الدورة ببغداد، التابع لميليشيات الحشد الشعبي، وسط حديث حول استهدافه بضربات جوية.
 
من جانبه، زار رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، أمس الثلاثاء، برفقة وزير داخليته وقياديين في الحشد الشعبي، موقع انفجار مخزن للسلاح في معسكر الصقر جنوبي بغداد، جراء انطلاق وسقوط قذائف هاون على مناطق آهلة بالسكان، وهو الحادث الذي أدى إلى سقوط قتيل و29 مصابًا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العراقية.

وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية «واع»: «إن حصيلة ضحايا انفجار مخزن العتاد في معسكر تابع للحشد الشعبي بمنطقة الدورة ببغداد، ارتفعت إلى شهيد و29 مصابًا»، وأضاف: «إن إصابات الغالبية منهم طفيفة».

وكان مصدر أمني عراقي، أفاد في وقت سابق بوقوع انفجارات في مناطق جنوبي بغداد؛ نتيجة احتراق كدس للعتاد «مخزن أسلحة ومعدات عسكرية» في معسكر تابع للحشد الشعبي، وأفادت وزارة الصحة وقتها بسقوط 13 جريحًا مدنيًّا جراء انطلاق وسقوط قذائف هاون على مناطق آهلة بالسكان عقب انفجار مخزن العتاد، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة اليوم.
"