يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الملك سلمان وولي عهد أبو ظبي يبحثان الأوضاع في اليمن

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 06:30 م
المرجع
آية عز
طباعة

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، بأن الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع  السعودي، كان في استقبال الشيخ محمد بن زايد في مطار الملك عبدالعزيز الدولي عند وصوله صباح اليوم الإثنين 12 أغسطس 2019.

 وعن تفاصل اللقاء، قالت الوكالة: إن بن زايد نقل تهاني الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، لخادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك.

وأضافت،  أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.


وتأتي تلك الزيارة وسط تصاعد التوترات في المنطقة من جهة، وفي عدن اليمنية من جهة أخرى.


وكان قد عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الديوان الملكي بقصر منى، أمس الأحد، اجتماع مع الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بحثا خلاله الأوضاع على الساحة اليمنية .


وجاء اللقاء أمس وسط موجة من المواجهات في مدينة عدن عاصمة اليمن المؤقتة، بين قوات موالية للحكومة الشرعية برئاسة هادي، وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.


ويأتي هذا اللقاء بعد أن حملت الحكومة اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي، مسؤولية التصعيد الذي تشهده مدينة عدن، وناشدت التحالف بقيادة السعودية والإمارات بالضغط على المجلس لمنع أي تحركات عسكرية في المدينة.


ودعت كل من السعودية والإمارات إلى ممارسة الضغوطات على المجلس الانتقالي لمنع أنواع التحركات العسكرية في المدينة كافة، وإلزام التشكيلات الأمنية والعسكرية بالانضواء تحت مؤسسات الدولة.

 

"