رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

مجلة فرنسية: كتيبة خاصة بالأجانب ضمن الوحدات الكردية لقتال داعش

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 01:58 م
المرجع
علي عبدالعال
طباعة
كشفت مجلة «بولتيس» الفرنسية، عن وجود كتيبة للأجانب من بين التي تتكون منها وحدات حماية الشعب الكردية، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، المعروفة اختصارًا بـ«قسد».

وقالت المجلة الفرنسية إن الكتيبة تضم حوالي 700 مقاتل أجنبي، وإن فكرتها مستوحاة من الكتائب الدولية التي أنشئت خلال الحرب العالمية الثانية، والتي قاتلت الفاشيين والنازيين.

وتحدثت المجلة الأسبوعية عن أحد المقاتلين الفرنسيين الذين انضموا إلى الوحدات الكردية، فهو في الحياة العادية مناضل دولي معادٍ للرأسمالية، وانضمامه إلى تلك الوحدات يعود إلى أن ثورة الأكراد تريد أن تكون ثورة اشتراكية ومعادية للإمبريالية.

«أندريه إيبار» هو اسم مستعار للمقاتل الفرنسي، كشف لمجلة بولتيس أنه تلقى تدريبًا عسكريًّا لمدة أسابيع في صفوف الوحدات الكردية، فهو لم يتعامل من قبل مع السلاح؛ لأنه قادم من أحد الأحياء الباريسية، لكن قاتل أندريه في جبهات القتال ضد تنظيم داعش ما بين سنة 2015 و2016، كما أنه اعتقل في العراق لمدة قصيرة، وبعد عودته من سوريا إلى باريس تعرض إلى التحقيق من قبل المخابرات الفرنسية، لكنه عاد مجددًا سنة 2017 ليشارك في عمليات تحرير مدينة الرقة من داعش.

الكلمات المفتاحية

"